Loading...
في قرية صغيرة، كان هناك طفل اسمه أحمد، كان يحب الاستكشاف والتعلم. في أحد الأيام، قرر أحمد أن يذهب إلى الغابة ليكتشف أسرارها. وأثناء سيره، سمع صوتًا غريبًا يقول: "هل تريد أن تتعلم أسرار الغابة؟" التفت أحمد فوجد ببغاءً ملونًا يلوح بجناحيه. قال الببغاء: "أنا أعرف كل شيء عن الغابة، ولكن عليك أولًا أن تجيب على أسئلتي باستخدام أدوات الاستفهام." فرح أحمد ووافق على التحدي. سأله الببغاء: "من الذي زرع هذه الأشجار الكبيرة؟" فكر أحمد قليلًا ثم أجاب: "الفلاحون زرعوها!" ثم ظهر أرنبٌ صغير يقفز بجانبهما وسأل: "متى تزهر هذه الأزهار؟" أجاب أحمد: "تزهر في الربيع!" بينما كان أحمد يمشي، قابل سلحفاةً حكيمة، سألته: "أين تختبئ الحيوانات عندما تمطر؟" أجاب أحمد: "تختبئ في الجحور أو تحت الأشجار!" ثم ظهر ثعلبٌ ذكي وسأل: "كيف تستطيع الطيور الطيران؟" فكر أحمد وقال: "لأن لديها أجنحة قوية!" أخيرًا، قابل أحمد دبًا لطيفًا، سأله: "ما اسمك؟" أجاب أحمد: "اسمي أحمد!" وقال الدب: "هل تعلمت شيئًا جديدًا اليوم؟" ابتسم أحمد وقال: "نعم، تعلمت كيف أستخدم أدوات الاستفهام!" | Quizalize